بلدية القرارة تضبط وتتلف مواد غذائية فاسدة

العلاقات العامة:

أتلفت بلدية القرارة، اليوم الثلاثاء، كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وذلك نظراً لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وكانت البلدية قد شرعت منذ مطلع شهر رمضان المبارك في تنفيذ حملة تفتيش واسعة على كافة المحلات التجارية الخاصة بالمواد الغذائية داخل نفوذ البلدية، بهدف توفير غذاء آمن وصحي  للمواطنين.

وقال مسؤول قسم الحرف والصناعات في البلدية أ.كمال العبادلة إن مفتشي الصحة العامة تمكنوا خلال الجولات التفتيشية من ضبط العديد من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية كانت تروج في المحلات التجارية على أنها مواد غذائية سليمة وصالحة للإستخدام.

وبين العبادلة أن الأغذية المتلفة اشتملت على المكونات الغذائية المختلفة بكافة أنواعها خاصةً التي يكثر استخدامها خلال شهر رمضان ويزداد الطلب عليها.

وأوضح بأنه تم اتلاف المواد الغذائية المضبوطة وفق الإجراءات القانونية المتبعة وكذلك تحرير محضر إتلاف للكمية، نظراً لمخالفتها للأنظمة والقوانين ووجود علامات فساد وتغيير باللون ظاهر عليها.

ودعا العبادلة المواطنين إلى التأكد من تاريخ صلاحية المنتجات وفحصها جيداً قبل شرائها، وتبليغ الطواقم المختصة في البلدية عند وجود أي حالات غش أو ترويج للبضاعة الفاسدة أو منتهية الصلاحية.

 

 

رابط الموضوع: http://qarara.ps/qarara/details1592.html